رابطة علماء فلسطين تعقد محاضرة للشيخ يونس الأسطل بعنوان: يومٌ في حياة شنقيط العلمية

  • بتاريخ : 2013-06-17
  • مرات القراءة : 988
رابطة علماء فلسطين تعقد محاضرة للشيخ يونس الأسطل بعنوان: يومٌ في حياة شنقيط العلمية

ألقى فضيلة الشيخ الدكتور يونس الأسطل محاضرة علمية بدعوةٍ كريمة من رابطة علماء فلسطين، وكانت المحاضرة بعنوان:

يوم في حياة شنقيط العلمية

وذك يوم الخميس 13/6، وذلك بحضور رئيس فرع الرابطة بخان يونس الشيخ محمد الفرا، والشيخ عبد العزيز بن جبرين ضيفاً من السعودية، وعددٌ من العلماء والأكاديميين وطلبة العلم في المحافظة.

 


وقد افتتح الأستاذ حسن سمور رئيس دائرة العلاقات العامة في فرع الربطة اللقاء مرحباً بالحضور، وشاكراً لهم قدومهم لهذا اللقاء العلمي، مبيناً أن الهدف منه هو الاستفادة من التجارب العلمية والشرعية على مستوى العالم العربي والإسلامي.

  


ثم تحدث الدكتور يونس الأسطل في كلمة له عن أبرز الجوانب التي يتميز بها مركز تكوين العلماء في موريتانيا، والذي يشرف عليه الشيخ العلامة محمد الحسن ولد الددو الشنقيطي، وذلك بعد زيارة له غلى موريتانيا بناءً على دعوة كريمة من الشيخ قبل أشهر.

  


ووضح في كلمته أن تجربة مركز تكوين العلماء هي الأكبر من نوعها في العالم العربي والإسلامي، وأن هذا البرنامج الذي يبدأ من المرحلة الثانوية من شأنه أن يخرج عدداً من العلماء الموسوعيين إذا كتب له البقاء والاستمرار.


كما كشف الدكتور الاسطل عن منحتين دراستين وافق عليهما المركز لأهل قطاع غزة، ولكن الشروط الواجب توافرها في الطالب الملتحق إن في المرحلة الثانوية أو الجامعية هي شروط صعبة مقارنة بمستوى التعليم الشرعي في القطاع.


ودعا في كلمته كل المؤسسات الشرعية في العالم الإسلامي إلى المشاركة في إنجاح فكرة مركز تكوين العلماء ونقلها إلى كل بلدان العالم العربي والإسلامي.


وختم اللقاء ببعض الأسئلة والمداخلات النافعة والتي تمحورت حول آليات الاستفادة من تجربة المركز في خدمة العلم الشرعي في قطاع غزة.

هل أتاك حديث الأوباش: العبَّاس والهبَّاش هل أتاك حديث الأوباش: العبَّاس والهبَّاش
مشاهدات : 3668 ، بتاريخ : 2017-04-19

التعليقات :

أضف تعليقك
تأكد من تعبئتك لكافة الحقول المطلوبة بالأعلى !!
تم اضافة التعليق بنجاح وسيتم عرضه بعد موافقة ادارة الموقع، شكرا لك .